10 نصائح بعد شراء هاتف جديد

نصائح بعد شراء هاتف جديد


يعد شراء هاتف جديد من الأمور التي لا تتكرر بشكل مستمر عادة، ستحتاج إلى مجموعة من الخبرات التي تساعدك في التعامل مع الجهاز حتى تتفدة وقوع مشاكل أنت في غنى عنها، وهنا في هدا المقال سوف نعمل على اسعراض مجموعة من النقات التي ستفيدك في التعامل مع الهاتف.

قد تكون أحد هذه النصائح بديهية كما يبدو لك لكن وجب التذكير بها لأنه من الممكن أن تنسى بعض التفاصيل التي تبدو صغيرة وغير مهمة، بشكل شامل هذه النصائح تقدم للجميع سواء كانوا خبراء أو مبتدئين في استعمال الهاتف.

10 نصائح تنفعك بعد شراء هاتف جديد


1) أول الأمور التي يجب الإنتباه إليها بمجرد إخراج الهاتف من العلبة ثم تقوم بإشعال يجب عليك الانتباه إلى كل المعلومات التي سوف تقوم بإدخالها إلى الهاتف ومن الأفضل تسجيل على مذكرة . وبعد الإنتهاء من إعدادات الإقلاع إبحث في الهاتف هل يوجد تحديث جديد لنظام التشغيل، عليك ترك كل شيء وبدء تنزيل التحديث على الفور.

2) من بين الأمور المهمة للهاتف هو تفعيل وضع الأمان وضبط كل الإعدادات اللازمة لهاتفك سواء كانت اعدادات البصمة او معرف الوجه او الرقم السري واحرص على أن يكون هاتفك مأمن من أكثر من طريقة.

3) احرص على الدخول الى متجر التطبيقات سواء جوجل بلاي بالنسبة للأندرويد وأبل ستور بالنسبة للآيفون وقم بعمل تحديث لكل التطبيقات الموجودة على الهاتف في حال وجود تحديثات لهم.

4) حاول أن لا شحن الهاتف واتركه يعمل حتى يصبح مؤشر البطارية باللون الأحمر أو يصير في وضع التنبيه الذي يدل على ضعف البطارية ثم ابدأ في شحن الهاتف مباشرة.

5) حاول الحفاظ على علبة الهاتف الذي إشتريت في مكان يكون آمن، المعلومات الموجودة على علبة الهاتف تعتبر بمثابة ضمان ملكية إضافي للهاتف الى جانب الفاتورة.

6) احتفظ بجميع أرقام السيريال نمبر للهاتف الهاتف في مكان يكون سهل الوصول اليه.

7) حاول أن لا تقوم بتحميل التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي (بالنسبة لهواتف الاندرويد) لتجنب التطبيقات التي بها فيروسات حفاظا على هاتفك من الإختراق أو الضياع.

8) نن الأفضل شراء سماعة للهاتف تكون بجودة مميزة وعالية حتى تستمتع بنغمة صوت مميزة من الهاتف في حال إذا كان الهاتف ليس به سماعات.

9) ضبط الوضع الليلي مهم على الهاتف والذي يبدأ منذ وقت غروب الشمس الى وقت شروقها في اليوم التالي أو إلى أي وقت مناسب لك للمحافضة أكثر على عينيك من ضوء الهاتف وكذلك لسهولة استخدام الهاتف في الليل



10) وبعد تجاوز كل مراحل ضبط الإعدادات الخاصة بالهاتف عن يجب الحرص على حماية شاشة الهاتف من خلال وضع حامي للشاشة أو غطاء حماية لها والأفضل أن يكون من الزجاج وليس من البلاستيك.




إلى هنا نكون قد أنهينا هذه المقالة ، ونتمنى أن نكون قد أسهمنا ولو بشكل بسيط في تقديم نصائح مفيدة لكم.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -